728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2014/10/16

    مهرجان السودان للسينما المستقلة يفتح باب المشاركة في دورته الثانية

    أعلنت إدارة «مهرجان السودان للسينما المستقلة » اليوم الخميس 16 أكتوبر 2014 عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته الثانية، مجدداً بذلك عقداً جديداً من عمر المهرجان. وقد وجّه المهرجان دعوته للسينمائيين من السودان ومختلف أنحاء العالم لتقديم طلبات المشاركة في دورته المقبلة، في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة. التي ستقام خلال الفترة من 21 إلى 27 كانون الثاني/ يناير 2015 ، ليكون نافذة للتعارف وتبادل الخبرات ومنصة للعروض السينمائية وورش العمل الجيدة.

    ويعتبر "مهرجان السودان للسينما المستقلة " منصة قوية لتعزيز ونشر الوعي السينمائي والإنتاج من منظور مستقل وبديل ، وتعميق الشعور بمكانة ودور السينما في الحياة الأجتماعية ، الامر الذي أدى الى إختيار المهرجان ضمن أميز عشرين مشروع تنموي في أفريقيا للعام 2014 وفقاً لمعايير تنموية وثقافية وإنسانية بحسب التقرير الدوري لمؤسسة الأمير كلاوس بهولندا.

    وقدم "مهرجان السودان للسينما المستقلة " في دورته الاولى باقة متنوعة من إنتاجات السينما العربية والافريقية والعالمية، ومن المقرر استقبال طلبات مشاركة الأفلام حتى الاول من ديسمبر/كانون الاول المقبل.

    يذكر أن المهرجان من تنظيم سودان فلم فاكتوري والتي تأسست في عام 2010 كمشروع من مشاريع معهد جوته/السودان ،وبعد ذلك أستغلت سودان فلم فاكتوري من (جوته) لتصبح مؤسسة قائمة بذاتها، وخلال اربعة سنوات من إرتقائها تمكنت سودان فلم فاكتوري من الوصول لأكثر من 100 موهبة شابة ، ليقدم لهم المعرفة العملية والتدريب والادوات اللازمة ، حيث تعددت ورش التدريب التي نظمتها سودان فلم فاكتوري بين الورش العامة والمتخصصة لمراحل ما قبل انتاج الافلام وما بعده لتتضمن سلسلة من كتابة السيناريو ، الاخراج ، التصوير السينمائي والمونتاج لأكثر من 30 فلم ( صنع في السودان ) حتى الان ، وتم عرض هذه الافلام في مهرجانات سينمائية بصورة واسعة حول العالم : من جنوب افريقيا الى كولون ، من دبي الى لاقوس ، من كوريا الى السويد ، ومن اليابان الى الولايات المتحدة.


    * شروط المشاركة في مهرجان السودن للسينما المستقلة من هنا

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مهرجان السودان للسينما المستقلة يفتح باب المشاركة في دورته الثانية Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top