728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2014/10/09

    وئام تمثل السودان في برنامج ( نجوم العلوم )


    تشارك الشابة وئام محمد في النسخة السادسة من برنامج نجوم العلوم ممثلة للسودان ضمن 12 شاباً وشابة من عدد من الدول العربية ، ويقوم على البرنامج عدد من الخبراء والأخصائيين والمؤسسات العلمية المرموقة، إذ يتيحون للمبتكرون الشباب العمل على إتمام المهام الهندسية والتصميمة الخاصة بمشاريعهم ضمن ورشة عمل صممت خصيصاً لهم ، وذلك استعداداً لمواجهة لجنة التحكيم ضمن جولتين من التصفيات قبل أن يتأهلوا الى المرحلة الختامية، حيث يتم توزيع المراتب وجوائز مالية بقيمة $ 600,000 عبر تصويت لجنة التحكيم والمشاهدين.

    ومن خلال مشاركتها في هذا البرنامج توظف وئام خبرتها وبراعتها في الهندسة الطبية لمكافحة مرض الملاريا، أحد أكثر الآمراض فتكاً على مستوى العالم. فتسهب المجتهدة والهادئة وئام بالشرح بحماسة كبيرة، عن مشروعها " فاحص الملاريا دون وخز" الحائز على المركز الاول في مسابقة جمعية الهندسة الطبية لمشاريع التخرج مع زميلتها ريان ميرغني ، وتقول وئام ( سيمكن هذا المشروع سكان المناطق النائية الذين يتعذر عليهم إجراء فحص الملاريا التقليدي الذي يتطلب وجود المشافي والعيادات من إجراء الفحص من خلال فاحص وباء الملاريا المتنقل).

    على ذات السياق نجد أن وئام قد استفادت من خبراتها المكتسبة من قسم الهندسة الطبية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا . ولايقتصر طموح "وئام" على إنقاذ المرضى من الملاريا في موطنها السودان، بل يمتد لبلدان أخرى يستوطن فيها الوباء، تشمل جميع أرجاء أفريقيا وآىسيا ووبلاد متفرقة من العالم.

    يذكر أن نجوم العلوم هو أول برنامج علمي عربي من تلفزيون الواقع أطلق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ليسلط الضوء على الإبتكار العلمي ولدعم الجيل الجديد من المبتكرين الشباب العرب .



    * تابعوا  وئام محمد في برنامج ( نجوم العلوم ) على MBC4 السبت 11 اكتوبر 8 مساءً KSA

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وئام تمثل السودان في برنامج ( نجوم العلوم ) Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top