728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2015/08/29

    عن المدون

    * عبدالسلام الحاج كاتب ومدون من السودان ، وعضو شبكة مدونون سودانيون بلاحدود، نشرت كتاباته في عدد من الصحف والمجلات السودانية ( الصحافة – الجريدة – القرار – حكايات – أخر لحظة – الطريق الالكترونية – مجلة البيان –In the city – مجلة أجندة الشباب – مجلة تعليم بلاحدود ).

    * شغل عبدالسلام الحاج منصب المدير الاعلامي لـ (مهرجان السودان للسينما المستقلة) الدورة الاولى 2014 ، حيث ساهم مع زملائه في تأسيس ووضع اللبنات الاولى للمهرجان الذي أختير بعد ذلك من ضمن أفضل 20 مشروع ثقافي وتنموي في إفريقيا للعام 2014 من قبل مؤؤسسة الامير كلاوس بهولندا.
    * أنشاء عبدالسلام مدونة (الزيت) وهي منصة إعلامية شبابية متنوعة تهدف إلى إثراء المحتوي السوداني علي الانترنت وعكس الأنشطة الإيجابية للشباب والمبادرات المختلفة وتدوينها بشكل جذاب ، وتعتمد المدونة على إعطاء (الخلاصة والحقيقة).
    * عضو المكتب الاعلامي لمجموعة (تعليم بلاحدود) ويطمح عبدالسلام مع زملائه في المساهمة في تطوير التعليم والبيئة التعليمية في شتى أنحاء السودان، عبر تفعيل المجتمع والتفاعل معه، بحيث تكبر المجموعة وتتوسع لتصير بحجم المجتمع أكمل. ومن ثمّ تذوب فيه لتختفي نهائياً، مخلفةً وراءها مجتمعاً يهتم بالتعليم كقضيةٍ ملحةٍ دوماً وأبداً ، لأنها وسيلة نحو الارتقاء ً.
    * لعب كرة السلة ومثل منتخب ولاية البحر الاحمر لكرة السلة في الدورة المدرسية القومية للسباحة وكرة السلة عام 2005.
    * عبدالسلام من المهتمين بقضايا البيئة والتغير المناخي ويدعم كل الانشطة والمساهمات التي تؤدي نحو مجتمع أخضر.
    * شارك في عدة ورش عمل داخل السودان منها ورشة القيادات السودانية الشابة – الجيل الثاني ، ويسعى مع زملائه في المضي قدما نحو بناء مجتمع معافى.
    * منسق سابق في مشروع (فرص متساوية) بمركز جسر للتنمية وهو مشروع لتوسيع الفرص المتاحة لحرية التعبير وزيادة المهارات التقنية عند الشباب ، عن طريق تشجيع المشاركة من خلال تدريب المجموعة المستهدفة في مهارات الحاسوب واستخدام الإنترنت والاعلام الجديد ، ورفع حساسيتهم بشأن حقوق الإنسان وقضايا المساواة بين الجنسين وكذلك لبناء قدراتها على حملات المناصرة ، التعليم المدني، حقوق المرأة و الصحة الإنجابية.
    * عضو فريق تيدكس الخرطوم 2013 و 2015 ، ومسؤول فريق الاعلام بمؤتمر تيدكس شارع النيل 2013 ، وساهم مع زملائه في تحرير كتاب ( تيدكس الخرطوم تطبيق المعرفة على ارض الواقع).
    * شغل منصب المنسق الاعلامي لفعالية (وقفة النور) وهي فعالية شبابية صممت للتضامن ورفع الوعي العام بشأن قضية الاطفال المكفوفين بصورة عامة وطلاب معهد النور بصورة خاصة.
    * المنسق الإعلامي ومسؤول السوشيال ميديا ومصمم الحملة الإعلامية لـ (مبادرة تدريب الأطفال لصناعة الفيلم) ، وهي مبادرة سودانية تهدف إلى تدريب الأطفال على مهارات صناعة الفيلم بكافة جوانبه المختلفة.
    * حالياً يعمل عبد السلام كمستشار للسوشيال ميديا والمحتوى بمعهد جوته بالسودان.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: عن المدون Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top