728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2015/03/09

    غادة ... اليكِ حيث ترقدين فوق حُلْمكِ في السماء

    نقطة ضوء:

    غاده ... أيتهـــا المسافرة عبر السحاب ، الراحلة الى ما وراء الغمام ، حيث الحلم ، أترين كيف مضت  الايام  سريعاُ ؟ غادرتينا وأزهار ربيعك لم تينع بعد !


    لقد ذهبتِ يا غادة  وتركتِ في النفوس لوعة ، ولكن في عيون والديكِ ابتسامة الرضا بالقضاء والقدر ، لكنك رغم بعادك عنا فانتِ تعيشين بيننا ، في احلامنا ، في افكارنا، نراكِ عند الفجر بسمة حلوة على شفاه الأطفال الصغار، نذكُرك مع الأصيل ، ونُسمعك نشيدا شجياً مع تراتيل الامسيات ، وندعوكِ بالخير دوماً ، فنامي قريرة العين ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائها.


    لحظة الميلاد:



    ولدت غادة في الخرطوم في الرابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 1994، وهي الإبنة الكبرى والوحيدة من بين أخوين أصغر سنا، بدأت مراحلها الدراسية في دولة الامارات العربية المتحدة في سن ثلاث سنوات ونصف.


    كانت غادة متعددة الهوايات ، فهي كاتبة مميزة ، وساردة جزلة ، وكانت متمكنة في كتابة الشعر والنثر باللغتين العربية والانجليزية ، وأيضاً كانت متفوقة في دراستها ، كانت عنواناً للاجتهاد والنبوغ ، متفردة في كل شئ ، بأحلامها الكبيرة وطموحاتها التى ليس لها حدود ، لكن لم يسعفها زمنها القصير في دنيانا لتحقيق كل أحلامها ، إذ وافتها المنية في أبريل من عام 2010 ، عشية حفل تخرجها من المدرسة الثانوية ، فاختار والداها المهندس مجتبي محسي و الأستاذة سهام المجمر طريقة جديدة في تعليمنا درس في التفكير الايجابي ، وكيف يكون تبديل لحظات الحزن وتحويلها الى منصة إنطلاق نحو الابداع ، وبمبادرة منهما مع الاستاذة عائشة السعيد ومجموعة من أصدقائهم وأصدقاء غادة ، قاموا بتخليد ذكرى (غادة ) بعمل جمعية ثقافية تحمل إسمها ، لتساهم في  دفع العمل الثقافي لمن هم في سنها ، كبداية لتحقيق جزء يسير من أحلامها التي كانت تنبض بالأمل.


     
    فكانت جمعية غادة الثقافية ، برئاسة الاستاذة عائشة السعيد ، وعلى مدار خمسة سنوات تم تنظيم خمس مسابقات للكتاب الشباب بالإضافة الى جائزة غادة للرسامين الشباب ، إذ كانت تهدف المسابقتين الى إتاحة الفرصة لأصحاب المواهب والمقدرات ألأدبية والفنية  وتشجيعهم على تنميتها ومواصلتها،  لتنموا وتزدهر برحيق الامل وعناد الحلم ، والتعبير بقصصهم عن تلك الافكار التي يحملونها.



    غادة
    اليكِ حيث ترقدين  فوق حُلْمكِ في السماء
    وبين أشياءكِ و الغيابْ
    متحررة من لسعة الذكرى
    ومن توق المجاز إلى السرابْ





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: غادة ... اليكِ حيث ترقدين فوق حُلْمكِ في السماء Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top