728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2015/03/11

    فتح التقديم في جائزة عثمان سيمبين للعام 2015



    مهرجان زنجبار السينمائي الدولي يعلن عن إعادة فتح جائزة عثمان سيمبين للعام 2015 ، وصممت الجائزة لمكافأة ودعم االانتاج السينمائي ، وتشجيع إنتاج الأفلام القصيرة الجديدة، بما في ذلك الأفلام الوثائقية. حيث قررت إدارة المهرجان أن الجائزة ليست واحدة فقط، وبل ثلاثة جوائز لثلاثة أفلام، وذلك  لتشجيع صناع الافلام للعمل وانتاج أفلام إبداعية من خلال جائزة عثمان سيمبين.



    وتدعو جائزة سيمبين السينمائي جميع  الأفارقة  في كل بقاع العالم لتقدبم أفلامهم القصيرة في المسابقة قبل 31 مارس الجاري ، وبعد ذلك سيتم ترشيح 15 فيلما للمنافسة على 3 جوائز خلال منتصف عام 2015. وسيتم منح كل واحد من الثلاثة أفلام الفائزة مبلغ 2000 دولار امريكي خصصت تحديدا لإنتاج فيلم قصير جديد لتكون جاهزة بحلول عام 2016.

    ومن ضمن شروط الجائزة أن تكون الافلام المقدمة اما افلام وثائقية او روائية أو افلام رسوم متحركة ، وان يكون الفلم ما بين 5 الى 20 دقيقة ، والا تتجاوز 28 دقيقة ، وأن يكون الفلم تك انتاجه بعد يوليو 2013 .







    ويعتبر عثمان سيمبين الذي توفي في دكار عام 2007 عن عمر يناهز الأربعة والثمانين ، يعتبر من الآباء الروحيين للأدب الأفريقي ، لكنه سرعان ما نشط أيضا مجال الفيلم السينمائي وانتاج العديد من الافلام منها (La Noire DE ) ، (Mandabi ) ، (  Emitai ) ، (Xala ) (  Ceddo  ) ، (Camp de Thiaroye ) والعديد من الافلام الاخرى ، فقد رأى سيمبين في صناعة الافلام  ما يعادل "المدرسة المسائية" أو بعبارة أخرى "منصة مشتركة و مستديمة بين الفنان وجمهوره". وقد استخدم سيمبين الفيلم كوسيلة يتابع من خلالها كفاحه ضد الاستعمار وغيره من أشكال القمع والاضطهاد.

     

    للمزيد من المعلومات عن الجائزة والمهرجان من هنا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: فتح التقديم في جائزة عثمان سيمبين للعام 2015 Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top