728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2015/11/08

    اسبوع ريادة الاعمال - السودان



    الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو من أكبر الفعاليات العالمية التي تجمع المبتكرين وخالقي الوظائف وأصحاب الشركات الناشئة التي تقوم بتحويل الأفكار إلى واقع، وتقوم بدفع عجلة النمو الاقتصادي و تعزيز جودة و رفاهية الإنسان.

     نشر مفهوم العمل الريادي

    ينظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال كل سنة حول العالم في الفترة بين 16 – 22  نوفمبر إحتفالاً برواد الأعمال و المبدعين و أصحاب الأعمال الناشئة و المفكرين و المستثمرين وكذلك الموجهين الذين ساهموا بشكل كبير في تنمية مفهوم العمل الريادي حول العالم.

    بداية اسبوع ريادة الاعمال في السودان

    في العام الماضي 2014 تم إقامة أول فعالية لاسبوع ريادة الاعمال في السودان في شهر ديسمبر، وبإمكانيات محدودة تم إقامة 
    أول فعالية لـ (استارتب ويكند)  في السودان بإستقدام محاضرين  من خارج السودان، إضافة إلى ذلك إحتوى الاسبوع على محاضرات توعوية عن ريادة الأعمال في عدد من الجامعات منها (جامعة أمدرمان الإسلامية و جامعة السودان)، كما إحتوى الاسبوع ايضاً على برنامج تدريبي لطلاب الثانوي بعنوان (بعرف بزنس) اقيمت في المدارس البريطانية بالخرطوم.




    فعاليات مختلفة في العام الثاني


    للسنة الثانية على التوالي، سيقام إسبوع ريادة الاعمال في السودان، وذلك بهدف إحداث حراك إجتماعي للنهضة بمفهوم ريادة الأعمال في السودان إلى مستوى أكثر إنتشاراً و حرفية . وهذا العام ستحتوي أجندة إسبوع ريادة الأعمال على العديد من الفعاليات المختلفة، التي تصب جميعها في خانة تحقيق أهداف الأسبوع، وستكون الفعاليات في اوقات و أماكن مختلفة، وكل فعالية من هذه الفعاليات تهدف إلى توعية فئة مختلفة من الرياديين، وكذلك لإرضاء كل الحضور بمختلف توجهاتهم وتخصصاتهم المهنية، وهذا الفعاليات كالأتي:


    Get In The Ring
    التاريخ: 17 نوفمبر 2015

    وهي تهدف إلى تسليط الضوء على أصحاب الشركات الناشئة، ومنحهم منصة عالمية يمكنهم من خلالها التواصل مع المستشمرين و خلق قاعدة جماهيرية  لمشاريعهم قيد النمو.



    Startup Grind
    التاريخ: 18 نوفمبر 2015
    وهي فعالية يتم فيها إستضافة أحد رواد الأعمال الناجحين في السودان لمشاركة قصة نجاحه وتجربته في مجال إدارة الأعمال و كيفية تخطيه للصعاب التي واجهته في إنشاء مشروعه الخاص، إذ تهدف هذه الفعالية إلى إلهام رواد الأعمال الشباب وأصحاب الأعمال الناشئة إلى الإستفادة من التجارب السابقة التي نجحت في مجال العمل الريادي.

    Startup Weekend Khartoum
    التاريخ: 19 إلى 21 نوفمبر 2015


    هذه الفعالية تهدف الى مساعدة أصحاب الأفكار الريادية لتطبيق أفكار مشاريعهم على أرض الواقع من خلال مشاركتهم كأصحاب أفكار مشاريع مع متخصصي بيزنس، مبرمجين و كذلك مصممين،  ليتم بعد ذلك تقسيم الفرق، ليتم العمل على بناء نموذج و خطة واضحة لإنجاح هذه المشاريع .


     
    Startup Junior
    التاريخ: 19 إلى 21 نوفمبر 2015

     وهي نسخة مصغرة من فعالية (استارتب ويكند) تستهدف طلاب المدارس الثانوية، سيتم فيها تدريبهم لمدة 3 أيام على مفاهيم ريادة الأعمال وإستراتيجيات التسويق و التخطيط، من أجل مساعدتهم على تطبيق أفكارهم الريادية في المستقبل.


    وعلى هامش الاسبوع ستقام سلسلة من الورش المختلفة في عدد من الجامعات السودانية لنشر ثقافة ريادة الأعمال، إضافة إلى فتح نقاشات حول موضوعات مصادر التمويل والضوابط و القوانين التي تحكم الأعمال التجارية والاستثمار في السودان و غيرها من المواضيع، كما ستكون هناك رحلة ولائية أثناء أسبوع ريادة الأعمال لإقامة ورش عمل و محاضرات عن ريادة الاعمال في عدد من مدن السودان وهي: (مدني - القضارف - كسلا و بورتسودان) وذلك لتعزيز العمل الريادي خارج ولاية الخرطوم.







    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    للمزيد من المعلومات عن اسبوع ريادة الاعمال في السودان من هنا


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اسبوع ريادة الاعمال - السودان Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top