728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2015/03/14

    مزمل نظام الدين الى مصر للمشاركة في مهرجان الأقصر السينمائي

    ضمن إشراقات السينما المستقلة ومشاركة مجموعة من الافلام السودانية في المهرجانات العالمية والاقليمية ، يغادر الى مصر يوم الاثنين المقبل المخرج الشاب (مزمل نظام الدين) مخرج فلم (الملكية جوبا) ، وذلك للمشاركة في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الافريقية في دورته الرابعة ، وذلك في الفترة من 16 الى 21 مارس الجاري .

     

    يقول مزمل نظام الدين ( تدور أحداث الفلم حول مباراة فريق “الملكية جوبا” لكرة القدم مع فريق تنزاني في بطولة الكونفدرالية التى اقيمت في الخرطوم بدﻻ عن جوبا، عقب انفصال جنوب السودان، إذ فضل فريق (الملكية جوبا) اللعب في الخرطوم بدلاً عن كمباﻻ ونيروبي، ويعرض الفيلم بصورة رمزية التداعيات اﻻجتماعية ﻻنفصال الجنوب) ، وأضاف مزمل قائلا (يتطرق الفلم ايضاً لأهم الاحداث السياسية التي حدثت منذ استقلال السودان و حتي انفصال الجنوب ودور الانقلابات العسكرية في إجهاض التجارب الديمقراطية و السلام الاجتماعي).

    وينافس فلم الملكية جوبا في مسابقة فئة الافلام القصيرة بالمهرجان مع 16 فلم أخر من عدة دول افريقية ، ويعتبر مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أحد أهم مشروعات مؤسسة شباب الفنانين المستقلين . وقد كانت فكرة المهرجان للكاتب والسيناريست سيد فؤاد نتيجة الغياب التام للفيلم الإفريقى فى مصر بالإضافة إلى افتقار محافظة الأقصر إلى أى أنشطة ثقافية وفنية على مدار العام .. فكان لابد من كسر مركزية الفنون ونقلها من القاهرة والإسكندرية إلى مدينة الأقصر الساحرة جنوب مصر.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مزمل نظام الدين الى مصر للمشاركة في مهرجان الأقصر السينمائي Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top