728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2016/10/13

    إنطلاقة فعاليات مهرجان ساما الموسيقي



    إنطلقت يوم الإثنين الماضي (10 اكتوبر 2016) فعاليات النسخة الثانية من مهرجان ساما الموسيقي، وذلك بورشة تدريبية في الإدارة الثقافية، أعقبتها أمسية حوارية مع براهيم المزند مدير مهرجان فيزا للموسيقى بالمغرب.

    وفي إفادتها لمدونة الزيت تقول رندا حامد منسقة البرامج بمعهد جوته ومدير المهرجان: (مهرجان ساما الموسيقي هو مشروع يهدف إلى المساهمة في الترويج للموسيقى السودانية، وخلق منصة للتبادل الموسيقي بين الفنانين من داخل وخارج السودان)، وتضيف رندا: (المهرجان يوفر فرص لتطوير الموسيقى المحلية من خلال ورش عمل ودورات تدريبية للمواهب الموسيقية تحت إشراف موسيقيين عالميين).

    تتمحور فكرة المهرجان في نسخته الثانية حول الدراما الموسيقية، ويشارك في المهرجان  لهذا العام عدد من الفرق الموسيقية من عدة دول إفريقية وهي: (كينيا، يوغندا والجزائر). وتقام فعاليات المهرجان في أماكن مختلفة في العاصمة السودانية الخرطوم، منها مركز الفيصل الثقافي، كلية كمبوني، معهد جوته والمتحف القومي.


    ويختتم المهرجان فعالياته بمتحف السودان القومي في العشرين من إكتوبر الجاري، وذلك بأمسية الدراما الموسيقية (الرحّال)، المقتبسة من التراث العالمي مع معالجة شعرية بواسطة عادل محمد خير ومن إخراج عادل حربي وبطولة هاني عابدين.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: إنطلاقة فعاليات مهرجان ساما الموسيقي Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top