728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2016/10/13

    الفنان بوب ديلان يحصل على نوبل الآداب





    فاجأت نوبل العالم أجمع ومنحت جائزتها في الآداب للعام 2016 إلى الفنان الامريكي بوب ديلان (1941)، وبهذا يصبح ديلان - إسمه الحقيقي روبرت ألن زيمرمان - أول مغني ومؤلف موسيقي يفوز بهذه الجائزة العريقة منذ استحداث جوائز نوبل في العام1901 . وتباينت ردود الأفعال بعد فوز ديلان بالجائزة العريقة والتي تقدر قيمتها المالية بحوالي ثمانية ملايين كرونة سويدية (906  الاف دولار).

     وقالت سارا دانيوس الأمين العام للأكاديمية السويدية لجوائز نوبل، في كلمتها إلى التلفزيون السويدي العام "اف في تي": (بوب ديلان يكتب شعراً للأذن) مؤكدة أن أعضاء الأكاديمية عبروا عن (تماسك كبير) في إطار هذا الخيار، لذلك كوفئ ديلان (لأنه أوجد تعبيرات شعرية جديدة في الأغنية الأمريكية التقليدية).

    يعتبر بوب شخصية ذات تأثير كبير في الموسيقى والثقافة لأكثر من خمسة عقود. ووصفه فان موريسون (Van Morrison) بأنه (أعظم شاعر غنائي على قيد الحياة). وتحمل كلمات أغنيات ديلان الكثير من الحكمة والاحتجاج، إذ كان من الطبقة العاملة والمضطهدة بأمريكا، وإستخدمت بعض أغنياته كنشيد لحركة الحقوق المدنية للأفارقة الأمريكيون والحركة المناهضة لحرب فيتنام، كما أدرجت كلمات ديلان مجموعة متنوعة من التأثيرات السياسية والاجتماعية والفلسفية والأدبية.

    من أشهر أغنيات بوب ديلان 


    تعتبر أغنيته القصيرة أطرق باب السماء واحدة من أشهر أغنياته على مستوى العالم، إذ حققت هذه الأغنية مراتب متقدمة  في قائمة بيلبورد لأفضل 100 أغنية فردية في العالم.





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الفنان بوب ديلان يحصل على نوبل الآداب Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top