728x90 شفرة ادسنس

  • الزيت

    Alzeet. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
    2014/09/17

    الان ... محادثات تيدكس شارع النيل على اليوتيوب







    بعد طول إنتظار ، الان جميع محادثات مؤتمر تيدكس شارع النيل على اليوتيوب ، ومؤتمر تيدكس شارع النيل هو أحد مؤتمرات تيدكس التي تقام  في السودان ، وجاء إختيار شارع النيل كإسم  للمؤتمر نسبة للشعبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا الشارع العريق ، إذ شهد المؤتمر مشاركة مجموعة متميزة من المتحدثين الشباب وأصحاب الخبرات الذين ينحدرون من مجالات مختلفة من مناحي الحياة ، ووجد المؤتمر تفاعل كبير من قبل الشباب ، حيث إهتم بتسليط الضوء على الإبداع السوداني ، بالاضافة الى إبراز وتشجيع الأفكار التي تستحق الانتشار وتعزيز التغيير الإيجابي في المجتمع ، فضلاً عن إضافة رونق جديد إلى شارع النيل الذي تم اختياره دون سائر الشوارع الأخرى في مدينة الخرطوم لما يمثله من صفات رمزية وتاريخية أهلته ليكون شارع السودان الاول ، فهو يختصر السودان في شارع ، إذ يجمع كل الاطياف والمشارب الثقافية ، وبه العديد من المعالم السودانية العريقة ابتدءاً من القصر الجمهوري مروراً بالمتحف القومي وقاعة الصداقة وصولا للمنشئات الحديثة ذات الطابع المعماري الراقي كبرج الاتصالات وفندق كورنثيا وكبري المك نمر وتوتي .


    يذكر أن تيدكس هو مؤتمر عالمي موازي لمؤتمرات ( تيد) لكنه يقام في بلدان ومدن مختلفة حول العالم ، ومؤتمرات (تيد) تهتم بنشر اﻷفكار في مجالات متعددة من ضمنها التقنية والتصميم والترفيه ، حيث يعطى المتحدثون 18 دقيقة كحد أقصى لعرض أفكارهم في أكثر الوسائل ابتكاراً وإثارة للاهتمام ، ويشترك في هذا المؤتمر الكثير من العلماء والمبتكرين والمبدعين من جميع أنحاء العالم ، ومن بين ابرز المتحدثين في تيد ( رئيس شركة مايكروسوفت العملاقة بيل غيتس ، وستيف جوبز مؤسسة شركة أبل ، و نائب الرئيس الأمريكي الأسبق آل غور، و رئيس الوزراء البريطاني الأسبق جوردن براون وغيرهم ) .



       مجتبى موسى - صاحب رخصة تيدكس شارع النيل


        متحدثي مؤتمر تيدكس شارع النيل 2013


      
         عبد الغني كرم الله

    عبد الغني كرم الله هو كاتب وروائي وباحث، وقد فازت أعماله بالعديد من الجوائز وترجمت بعضها إلى الإنجليزية والفرنسية ، وتعتبر رواية ألام ظهر حادة من أشهر أعماله ، وقع في الحب مع الشعر بعد قراءته  لجوته  ، النابلسي ، التجاني يوسف بشير، وإدريس محمد جماع ، مستمع جيد للموسيقى ولكنه يفضل الاستماع إلى موسيقى الكون وتحركاته، "الحياة  عنده عبارة عن رحلة صغيرة في عالم مليء بالغموض والذكاء والجمال الخفي، ويقول كرم الله انه إنسان ساحر يحلم بالكشف عن الغرائز الفطرية التي تكمن في جسم الإنسان.

    مشاهدة محادثة عبدالغني كرم الله الجسد تلك المملكة المنسية | TEDxNileStreet


       يوسف حسين

    يوسف حسين متخصص في تكنولوجيا المعلومات، يعمل حاليا في إطار مشروع التشفير والأمن الوطني في المركز الوطني للمعلومات ، شغوف حول استكشاف تركيب تقنيات الإنترنت.

    مشاهدة محادثة يوسف حسين
                Why the Internet is scarier than you think | TEDxNileStreet




       رامى ماهر


    رامى ماهر مهندس نظم معلومات في مركز النيل للأبحاث التقنية، حاصل على درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة كينت في المملكة المتحدة ، رامي شغوف بالعمل التطوعي ودعم المبادرات التي تحمل أفكارا مبتكرة ، وقد قدم رامى عدد من المحادثات في الوعي التكنولوجي، وعن منصات الحشد الجماعي والمصادر المفتوحة .


    مشاهدة محادثة رامي ماهر التطوع والتكنولوجيا | TEDxNileStreet



       ماريا الفكي

    ماريا الفكي طالبة تدرس علوم الحاسوب في جامعة بحري، لديها شغف شديد لثلاثة أشياء؛ علوم الحاسب الآلي، الطب وموسيقى الراب. تحب مشاهدة أفلام الأكشن وممارسة ألعاب الفيديو، ماريا ترغب بأن تذكر كفتاة مبتسمة لأن "الابتسامة هي مفتاح كل شيء"، كما تقول!


    مشاهدة محادثة ماريا I Did It in Abaya | TEDxNileStreet





       ديلان واتكينز

    جاء ديلان واتكينز من كامبريدج، من المملكة المتحدة لاستكشاف حبه للثقافة الافريقية والعربية، ديلان يتحدث اللغة العربية بطلاقة ، ويعمل حاليا كمنسق برنامج لجمعية متطوعي السودان الخيرية ، على مدى السنوات القليلة المقبلة يأمل ديلان في تطوير مهاراته كمهندس معماري بيئي، وذلك من أجل الحياة مليئة بالسعادة والحرية .


    مشاهدة محادثة ديلان Eco-Architecture in Sudan | TEDxNileStreet


      هبة جعفر ابراهيم

    هبة جعفر هي مهندسة كيميائية، تحضر حاليا لنيل درجة الماجستير في الهندسة البيئية والصناعية من جامعة الخرطوم، وهي عضو في برلمان شباب ولاية الخرطوم ، تحلم هبة ببناء جيل من الشباب المبتكر، والمتميز ، وهي شغوفة بالعمل التطوعي خاصة المتعلقة بالقضايا البيئية والتعليمية.


    مشاهدة محادثة هبة  المخلفات  | TEDxNileStreet




       أحمد عمر ومحمد أبوبكر

    أنهم ليسوا مراهقين عاديين! أحمد عمر ومحمد أبوبكر ذو الـ 14 عام ،  مبرمجين ومطوري مواقع انترنت ، احمد يقضي وقته في البرمجة ، وقراءة كتب علوم الكمبيوتر والعزف على الجيتار ، بينما يكتب محمد لغة التشفير و يبني المواقع للمتعة ، وهو يستمتع أيضا بلعب كرة القدم والشطرنج ، بالنسبة لهولاء الفتيان البرمجة وإصلاح أجزاء الكمبيوتر عبارة عن قطعة من الكعك.


    مشاهدة محادثة أحمد ومحمد We Did It, So Can You | TEDxNileStreet



        أمين سيف الدين
    أمين سيف الدين هو مهندس ميكانيكي يمارس الرياضة منذ 15 عاما، يلعب كرة القدم وكرة السلة للمتعة، ويلعب أيضاً تنس الريشة الطائرة بإحتراف ، فقد شارك في عدت بطولات دولية ، حالياً يخصص أمين 4  ساعات في اليوم للتدريب واضعاً في اعتباره شيئين؛ حبه للرياضة وشرف تمثيل بلاده على مستوى العالم!


       توفيق خليفة
    "الفرق بين المستحيل والممكن يكمن في تصميم هذا الانسان القوي ، إنه توفيق خليفة ، سوف يأخذك في رحلة عميقة جداً ، وكيف لحادث واحد  غير من حياته رأساً على عقب ،ولكن كل ذلك لم يؤثر على تصميمه في النجاح والعيش في الحياة على أكمل وجه، توفيق خليفة هو فنان ونحات وشاعر، قصته مؤثرة وملهمة ، تستحق الإنصات.


    مشاهدة محادثة توفيق  امل وتحدي | TEDxNileStreet

       تماضر الخنساء سيد أحمد
    تماضر الخنساء سيد أحمد شابة أنيقة ، حاصلة على بكلاريوس بمرتبة الشرف في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، وهي ناشطة اجتماعية تدير عملها الخاص ، وتعتقد تماضر أن ريادة الأعمال يمكن أن يغير  الاقتصاد السوداني بشكل إيجابي.

    مشاهدة محادثة تماضر إصنع طريقك | TEDxNileStreet

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيسبوك

    0 comments:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الان ... محادثات تيدكس شارع النيل على اليوتيوب Rating: 5 Reviewed By: Abdalsalam Alhaj

    حوارات

    Scroll to Top